• كلمـــ الجدعان ــــات •


عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا بالدخول الي منتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
شكرا
ادارة المنتدي


• كلمـــ الجدعان ــــات •
 
الرئيسيةالرئيسيهبحـثس .و .جمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kalemat
• BiG BoSs •
• BiG BoSs •
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 715
العمر : 28
الموقع : كلمات الجدعان
المزاج : فل الفل
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   السبت ديسمبر 27, 2008 4:48 pm



مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة



عشرات الشهداء في أعقاب القصف الإسرائيلي لأحد مجمعات الشرطة في غزة (الفرنسية)
قالت مصادر طبية إن نحو 225 فلسطينيا بينهم عدد من النساء والأطفال استشهدوا إضافة إلى أكثر من سبعمائة جريح جراء سلسلة الغارات التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط توقعات بأن ترتفع حصيلة الضحايا نظرا لشدة القصف الذي طال مناطق آهلة بالسكان.

من جهته ذكر المدير العام للإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية بمدينة غزة معاوية حسنين أن من بين الشهداء قائد جهاز الشرطة التابعة للحكومة المقالة توفيق جبر ومحافظ المنطقة الوسطى أبو أحمد عاشور ومسؤول الأمن والحماية للحكومة إسماعيل الجعبري.

غارات جوية
وقد أشار متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى أن طائرات الاحتلال أطلقت على دفعات ما يقارب ثلاثين صاروخا على مجمعات الشرطة التابعة للحركة مما أدى إلى تدميرها بالكامل.




أعمدة الدخان تتصاعد في سماء غزة (الفرنسية)
وأضاف خالد شهوان أن مجمعا للشرطة بمدينة غزة كان يقيم حفل تخرج لمجندين جدد عندما هاجمته الطائرات، بينما أوضحت الصور التلفزيونية التي بثت من غزة تناثر الجثث والمصابين على الأرض كما هرعت سيارات الإسعاف إلى المواقع التي تعرضت للقصف ولحقت بها أضرار بالغة.

ووفقا لمصادر أمنية داخل القطاع، أطلقت طائرات من نوع إف 16 ومروحيات أباتشي الأميركية الصنع عشرات الصواريخ على محيط منطقة الجوازات والعباس وسط مدينة غزة، ومقر الأمن الوقائي في تل الهوى، ومقر المخابرات في السودانية، ومقر الإدارة المدنية شرق جباليا، وموقع لاستخبارات في جباليا، وموقع قوات الـ (17) في منطقة التوام.

كما طال القصف مقر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مدينة غزة حيث استشهد العشرات بخلاف الجرحى.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalemat.gid3an.com
kalemat
• BiG BoSs •
• BiG BoSs •
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 715
العمر : 28
الموقع : كلمات الجدعان
المزاج : فل الفل
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   السبت ديسمبر 27, 2008 4:49 pm

مشاركة150 طائرة
من جهته قال الخبير العسكري الفلسطيني واصف عريقات إن ما لا يقل عن 150 طائرة إسرائيلية شاركت في الهجوم على غزة، موضحا أن قصف كل هدف يحتاج إلى مشاركة طائرتين إلى ثلاث طائرات على الأقل إضافة لطائرات أخرى للحماية.


الخبير العسكري واصف عريقات
وأضاف اللواء المتقاعد في حديث لمراسل الجزيرة نت بالضفة الغربية أن قصف 40 موقعا في نفس اللحظة أو خلال دقائق –كما أعلن- يعني أن 90 طائرة على الأقل شاركت في القصف، وعشرات أخرى كانت في حمايتها مما يعني استخدام السلاح الجوي بزخم غير مسبوق ضد الفلسطينيين.

صواريخ فلسطينية
وردت فصائل المقاومة الفلسطينية على العدوان بإطلاق مجموعة من الصواريخ على جنوب إسرائيل، مما أسفر بحسب مصادر طبية للاحتلال إلى مقتل شخص واحد وإصابة اثنين آخرين في بلدة نتيفوت.

وكانت إسرائيل قد بدأت عدوانها على غزة بشن سلسلة غارات مروحية على عشرات المواقع والمباني الأمنية والحكومية في القطاع، بعد تهديدات أطلقتها وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزير الدفاع إيهود باراك ضد حماس بدعوى استمرار إطلاق الصواريخ على المستوطنات القريبة من القطاع.

ونقل مراسل الجزيرة في رام الله عن مصادر إسرائيلية قولها إن العملية العسكرية تأخذ أسلوب الكرة المتدحرجة التي قد تزدادا توسعا عبر القيام بتوغلات برية داخل القطاع لاستهداف حماس، وهذا ما أكدته تصريحات لوزير الدفاع الذي قال إن العملية مستمرة وستأخذ أبعادا جديدة طبقا لتقييمات القادة الميدانيين.

وفي هذا الإطار قالت المتحدثة باسم جيش الاحتلال إنها لا تستبعد شن هجوم بري على قيادات حماس في إطار عملياتها العسكرية في غزة.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalemat.gid3an.com
kalemat
• BiG BoSs •
• BiG BoSs •
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 715
العمر : 28
الموقع : كلمات الجدعان
المزاج : فل الفل
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   السبت ديسمبر 27, 2008 4:53 pm



إسرائيل ترفض وقف الغارات وتبرر الحرب على غزة



إسرائيل قتلت مئات الفلسطينيين بالقطاع لجلب الهدوء لسكان جنوب إسرائيل (الجزيرة)

توعدت حكومة تل أبيب بمزيد من الهجمات والغارات الجوية على قطاع غزة معتبرة ما وقع اليوم من غارات مجرد بداية، وحملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية التدهور الذي وصلت إليه الأوضاع بالقطاع، فيما رفض وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك وقفا لاطلاق النار في غزة.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في مؤتمر صحفي مساء اليوم إن إسرائيل فعلت ما بوسعها من أجل إنجاح التهدئة، لكنه اتهم حماس بالعمل على إفشالها عبر الصواريخ التي استهدفت بها سكان جنوب إسرائيل.
وتوجه أولمرت إلى سكان غزة مؤكدا لهم أن الغارات الإسرائيلية لا تستهدفهم وإنما تستهدف من وصفها بالتنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى حماس وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع.
كما وجه أولمرت رسالة إلى سكان جنوب إسرائيل، حثهم فيها على الانصياع لتعليمات القوات الأمنية، ورسالة طمأنة أخرى إلى عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة في القطاع جلعاد شاليط.


إسرائيل اعتبرت كل من ينتمي لحماس هدفا مشروعا لصواريخها (الفرنسية)
وأكد أولمرت أن المجلس الأمني الإسرائيلي اتخذ قرار شن الحرب يوم الأربعاء الماضي، وأن الحكومة الإسرائيلية أطلعت بعض الدول المركزية في العالم بقرارها، وأكدت أنها أنه لا خيار أمامها سوى الخيار العسكري.
وأبدى أولمرت ثقته بمقدرات قوات بلاده وأجهزة المخابرات العسكرية التي قال إنها نجحت بتحديد أهدافها بعيدا عن المواقع المدنية، وأكد أن العمليات العسكرية سوف تستمر حتى "تنجز المهمة".
من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك لشبكة فوكس نيوز الأميركية إن إسرائيل " لا يمكن أن تقبل وقفا لإطلاق النار مع حركة حماس رافضا دعوات الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي لوقف الغارت الإسرائيلية.
وقال باراك للشبكة " أن يطلب منا التوصل إلى وقف اطلاق النار مع حماس مثل أن يطلب منكم وقفا لإطلاق النار مع القاعدة".
وكان باراك قد أكد في وقت سابق اليوم أن الأوان قد آن "للحرب وإيقاف إرهاب حماس"، وأن الجيش الإسرائيلي يعدّ لتوجيه ضربة قاضية لحماس وتغيير الوضع في قطاع غزة.

وشدد باراك على أن الهجمات الإسرائيلية سوف تتعمق وتتوزع حسب الضرورة و"علينا أن نكون حازمين".
وأبدى وزير الدفاع الإسرائيلي ثقته بقدرة سكان في جنوب إسرائيل على الصمود، مشيرا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ.
وبدوره اعتبر المتحدث باسم الجيش أفخاي أدرعي في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن كل من يرتدي لباس حماس أو ينتمي لتنظيماتها هو "هدف مشروع" للصواريخ الإسرائيلية.
وبرر أدرعي الهجمات على القطاع والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد 206 فلسطينيين وعدد كبير من الجرحى بأنها لدفاع إسرائيل عن نفسها، ومضى يقول "نحن ندافع عن أنفسنا، وإسرائيل ضبطت نفسها طويلا، وحماس كانت فخورة بالضربات الصاروخية التي تشنها من القطاع".
كما وصف رد الفعل الإسرائيلي بأنه "رد شرعي" وأنه يأتي ردا على ما وصفها بعملية بربرية من قبل "تنظيم إرهابي". وقال ردا على أسئلة الجزيرة "نحن لسنا بحاجة لتقديم ذرائع عندما نريد أن ندافع عن أمن مواطنينا".
وقال المتحدث الإسرائيلي أيضا "العنوان الوحيد لكل المآسي في غزة هو حماس" التي حملها مسؤولية انهيار التهدئة، مؤكدا سقوط ثلاثمائة صاروخ فلسطيني على جنوب إسرائيل خلال فترة التهدئة. وأضاف "إسرائيل لن تعطي فرصة لقادة حماس للهروب، سنلاحقهم أينما ذهبوا".


قصف الطيران الإسرائيلي قطاع غزة أثار فرحا في إسرائيل (روبترز)
فرح إسرائيلي
بدوره أكد رئيس الطاقم الأمني في إسرائيل للجزيرة أن الإسرائيليين شعروا بالفرح اليوم، وهم يرون الطائرات الحربية تتجه لقطاع غزة.
وأكد هوميير أن الإسرائيليين اليوم لا يريدون السلام مع الفلسطينيين في القطاع، وإنما يريدون القضاء على حماس التي قال إنها من البداية فتحت باب الحرب بمواجهة باب السلام "الذي فتحته إسرائيل".
وعبر المسؤول الإسرائيلي عن فخره وثقته بمقدرة جيشه على القضاء على حماس.
مجرد افتتاحية
ومن جانبه قال التلفزيون الإسرائيلي إن الضربة على قطاع غزة هي ضربة افتتاحية تم الإعداد لها مسبقا، وإنها بداية لمعركة طويلة تم الإعداد لها مسبقا.
وأضاف أن الجيش لن يبحث عن خلايا كتائب القسام وإنما سيضرب أهدافا رئيسية لحماس ليضعف رغبتها في القتال، مؤكدا أنه تم قصف ما بين ثلاثين وأربعين هدفا حتى الآن في القطاع.
وذكر التلفزيون أن الجيش وضع قواته وقوات الإنقاذ وكذلك "نجمة داود الحمراء" في حالة استنفار قصوى في منطقة الجنوب المحيط بقطاع غزة.
وقد تابع رئيس الأركان غابي أشكنازي شخصيا العملية على غزة التي قال -بحسب التلفزيون- إن عشرات الأنواع من الطائرات العسكرية اشتركت بالقصف مع إمكانية توسيع العملية.
وبدورها أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الهجمات على قطاع غزة، جاءت بعد استشارات وتنسيق أجرته الحكومة مع بعض الدول الغربية وقادة دول عربية تقيم علاقات مع إسرائيل

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalemat.gid3an.com
kalemat
• BiG BoSs •
• BiG BoSs •
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 715
العمر : 28
الموقع : كلمات الجدعان
المزاج : فل الفل
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   السبت ديسمبر 27, 2008 4:55 pm

أوعزت لفصائل المقاومة بالرد بكافة الوسائل


حماس: سنقدم نموذجا بطوليا في التصدي للعدوان الإسرائيلي



كتائب القسام تطلق أحد الصواريخ (الجزيرة نت)
أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها ستقدم نموذجا بطوليا في التصدي للعدوان الإسرائيلي وأوعزت لجناحها العسكري بالرد بكافة الوسائل الممكنة.

جاء ذلك على لسان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت من دمشق، أكد فيه أن الحركة لن تتراجع عن مواقفها وثوابتها الوطنية وذلك في معرض رده على التهديدات التي أطلقها وزير الدفاع إيهود باراك السبت بعد الغارات الجوية التي استهدفت قطاع غزة.

وفي رده على احتمالات توسع العدوان الإسرائيلي ليشمل توغلا بريا لتصفية قيادة حماس في القطاع -كما سبق أن هددت قيادات عسكرية إسرائيلية- قال نزال إن حماس "ستقدم نموذجا بطوليا في التصدي للعدوان الإسرائيلي، ولن تركع أو تستسلم وستكبد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة لم يكن يتوقعها".




نزال: سنكبد العدو خسائر فادحة إذا فكر باجتياح غزة بريا (الجزيرة-أرشيف)
رفض التهدئة

وأضاف أن الحركة رفضت الرضوخ والقبول بالوعود الإسرائيلية ورفضت تجديد التهدئة ما لم يقبل الإسرائيليون بتنفيذ كافة التزامات التهدئة وشروطها من وقف الاعتداءات ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وفي معرض تعليقه على ما تردد من أنباء ذكرت أن مصر نقلت إلى قيادة حماس تطمينات تقول بأن إسرائيل لن تقدم على أي عدوان على القطاع، نفى نزال معرفته بمثل هذه التفاصيل ولكنه لفت إلى أن وزيرة الخارجية تسيبي ليفني أطلقت تهديداتها بالاعتداء على القطاع "وتغيير الوضع القائم هناك" في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في القاهرة.

وفي رده على سؤال حول السبب الذي دفع الشرطة في الحكومة المقالة لإقامة حفل تخرج للمجندين الجدد في غزة في ظل تهديدات واضحة من الحكومة الإسرائيلية باستهداف القطاع، أجاب نزال بأنه لم يطلع على الظروف والملابسات التي دفعت الشرطة الفلسطينية هناك لاتخاذ مثل هذا الموقف.





الحكومة المقالة
وقد أكدت الحكومة المقالة في قطاع غزة أنها لن ترفع الراية لبيضاء ولن تتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني مهما بلغت قسوة الاعتداءات الإسرائيلية.

وفي خطاب متلفز، دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتكاتف والتماسك والتعاطف والتراحم واستحضار عظمة رسالته في مواجهة "التصعيد العسكري الإسرائيلي على القطاع".

ووصف هنية ما يجرى في غزة بـ"المجزرة"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "هذه المجزرة لا يمكن أن تنال من صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه وفي مقدمتها القدس واللاجئون وتحرير الأسرى".

وطالب هنية الجامعة العربية بالعمل على رفع الحصار وخص مصر بفتح معبر رفح كرد أخلاقي على الأقل على العدوان الإسرائيلي، مشددا على ضرورة إنهاء كافة أشكال التنسيق الأمني والسياسي مع إسرائيل فلسطينيا وعربيا.

واعتبر هنية أن قرار إسرائيل بالعدوان على قطاع غزة إنما يأتي في إطار تحويل أنظار العالم عن المشكلة الحقيقية المتمثلة في استمرار ممارساتها الإرهابية وسياسات الاحتلال والتهويد وبناء جدار الفصل العنصري والقيود الأخرى المفروضة على الشعب الفلسطيني.




النونو: المجزرة الإسرائيلية تهدف لضرب الروح المعنوية للشعب الفلسطيني
(الجزيرة نت-أرشيف)
وكان موسي أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد رفض الاتهامات التي وجهها نمر حماد مستشار رئيس السلطة الفلسطينية للحركة وتحميلها مسؤولية تدهور الأوضاع بالقطاع.

وقال في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن هناك أطرافا تحض على العدوان الإسرائيلي على القطاع، واصفا ذلك التصعيد بأنه إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

كتائب القسام
من جانبه، استهجن الناطق باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة "العدوان الغاشم" الذي شنه الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة، متعهدا بالرد على إسرائيل التي "ألقت بنفسها في النار" عندما اتخذت قرار التصعيد العسكري.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم إن "كتائب عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية ستنقل المعركة إلى كل شارع في الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل عام 1948".



"
اقرأ
الخروقات الإسرائيلية لاتفاق التهدئة مع الفصائل الفلسطينية
"

وكانت حماس أوعزت لجناحها العسكري بالرد على المجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة "بكل ما تمتلك من قوة".

وفي السياق ذكر مراسل الجزيرة نت في غزة ضياء الكحلوت أن كتاب القسام أعلنت في بيان رسمي لها إطلاق عدد من الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.


وأضاف المراسل أن كتائب القسام قصفت مواقع إسرائيلية أخرى وقنصت جنديين إسرائيليين شرقي جباليا.

كما نقل المراسل أنباء عن قيام سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بقصف مستوطنة كفار عزا بثلاثة صواريخ من طراز "قدس".

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalemat.gid3an.com
kalemat
• BiG BoSs •
• BiG BoSs •
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 715
العمر : 28
الموقع : كلمات الجدعان
المزاج : فل الفل
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   السبت ديسمبر 27, 2008 4:56 pm



الإدانات الفلسطينة للمجزرة متواصلة ومسيرات بالضفة للتنديد





معظم انحاء الضفة الغربية شهدت مظاهرات غاضبة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (الجزيرة)
تواصلت الإدانات الفلسطينية لغارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي خلفت أكثر من 225 شهداء 700 جريح، في حين خرجت مسيرات عفوية في مدينتي نابلس ورام الله بالضفة الغربية للتنديد بالعدوان، وتعهدت عدة فصائل فلسطينية بينها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالثأر لشهدائها.
وفي تحرك آخر قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يجرى اتصالات مع دول عربية وأجنبية من أجل وقف الغارات، في وقت عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض اجتماعا طارئا بمدينة رام الله لبحث العدوان الإسرائيلي.
ومع بدء التصعيد الإسرائيلي قال نمر حماد مستشار الرئيس الفلسطيني "حاولنا أن نتحدث مع عدة أطراف لمنع قيام إسرائيل بمهاجمة غزة"، داعيا حركة حماس إلى عدم الاستمرار في استرخاص دم المواطن الفلسطيني عبر إعطاء الذريعة لإسرائيل.
وأضاف حماد في حديث للجزيرة أن على حماس أن تفهم ما معنى أن تقوم بأعمال طائشة بإطلاق صواريخ يدفع ثمنها الموطن الفلسطيني، قائلا إن قادة حماس شركاء في الجريمة الإسرائيلية ضد غزة.
وردا على ذلك قال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إن هناك أطرافا تحض على العدوان الإسرائيلي على القطاع، واصفا ذلك التصعيد بأنه إبادة جماعية في حق الفلسطينيين.
ومن جانبه قال أحمد قريع رئيس وفد المفاوضات الفلسطيني إن العدوان الإسرائيلي وحشي غير مسبوق.
وفي تعليق آخر على الغارات الإسرائيلية قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح إن العدوان يدعو العرب إلى إعادة النظر في خياراتهم الإستراتيجية لأن حالة الصمت تشجع إسرائيل على التمادي في جرائمها.
ويرى شلح أن هناك حسابات سياسية إسرائيلية داخلية وراء تصعيد اليوم، مشيرا إلى أنه في ظل استطلاعات رأي تظهر لأول مرة تقدم حزب كاديما على الليكود فأصبح الدم العربي جائزة سياسية.
كما اعتبر القيادي بالجهاد خالد البطش الغارات الإسرائيلية جزءا من الحرب المفتوحة التي يقودها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
ويرى البطش أن الجيش الإسرائيلي يسعى عبر هذا التصعيد إلى استعادة هيبة الردع التي أصيبت في الصميم خلال الحرب على لبنان وحزب الله في صيف 2006.
وفي السياق قال القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر إنه في ظل هذا التصعيد الإسرائيلي أصبح ضروريا توحيد الصف الفلسطيني وفتح حوار لتشكيل قيادة وطنية موحدة وغرفة عمليات موحدة لمواجهة العدوان.





القصف الإسرائيلي استهدف المقار الأمنية للحكومة الفلسطينية المقالة بغزة
مجزرة
وفي ردود فلسطينية أخرى قال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم إن هذه الغارات مجزرة في حق الشعب الفلسطيني. وقال إن مصر أبلغت الحركة قبل يومين بأنه لن يكون هناك عدوان إسرائيلي على غزة.
كما وصف برهوم في اتصال مع الجزيرة غارات اليوم بأنها محرقة وجريمة وجزء من مؤامرة كبيرة ضد حماس وضد المقاومة الفلسطينية. وقال إن قطاع غزة يدفع اليوم ضريبة ذلك التآمر.
ومن جانبه قال رئيس الدائرة السياسية بمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي إن ما قامت به إسرائيل اليوم في غزة ليس أول المجازر التي ترتكبها إسرائيل التي تنتهج سياسة نازية وعنصرية.
واعتبر القدومي في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن العدوان الإسرائيلي على غزة مجزرة ضد الإنسانية، مؤكدا أن وجود إسرائيل في الشرق الأوسط يمثل خطرا على الإنسانية برمتها.
ووجه القدومي الذي كان يتحدث من تونس دعوة للعرب قادة وشعوبا للوقوف ضد العدوان الإسرائيلي وانتقد التردد العربي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.
ومن جانبه وصف سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي الغارات الإسرئيلية بأنها مجزرة وحشية ضد كافة مكونات الشعب الفلسطيني، داعيا السلطة الوطنية الفلسطينية إلى ضرورة وقف كافة أشكال الاتصالات مع إسرائيل.
واعتبر الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة الغارات الإسرائيلية محاولة جديدة من طرف الاحتلال لإسكات صوت المقاومة الفلسطينية


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalemat.gid3an.com
سلسبيل الجنة
جدع شويه
جدع شويه
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 62
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   الأحد ديسمبر 28, 2008 3:01 pm

7asbiya lah wan3ma wakil
7asibiya lah wan3ma lwakil
alah ynti9em menhom ya rab
alh ynt9m menhom ya rab

7asbya lah wn3ma wakil 3la a3da2 lah

alh ynti9m men sha2ina ya rab

id3o lahom

bokra awil youm fi sna hijriya wi kol elmslim 7aysomo wi yd3o li ghaza

alahoma farij krbahom

amin

ta9bal morori
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kalemat
• BiG BoSs •
• BiG BoSs •
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 715
العمر : 28
الموقع : كلمات الجدعان
المزاج : فل الفل
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   الإثنين ديسمبر 29, 2008 3:40 am

اللهم امين يا احلى سلسبيل

يارب يفك عنهم امين ويارب العرب يقفو مع بعض ولو مره واحده

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalemat.gid3an.com
DiAmIs
جدع جديد
جدع جديد
avatar

عدد الرسائل : 14
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 22/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   الإثنين ديسمبر 29, 2008 3:02 pm

لانستيطع ان نفعل شيئا لهم سوى ان نقول
حسبي الله ونعم الوكيل في اعدائنا واعداء الاسلام
اللهم اكشف كربتهم
اللهم كن لهم عونا
اللهم اعزنا
اللهم اذل اعداء الدين


كلنا غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kalemat
• BiG BoSs •
• BiG BoSs •
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 715
العمر : 28
الموقع : كلمات الجدعان
المزاج : فل الفل
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 10:02 am

تسلمى احلى دياميس على الرد وربنا يتقبل دعائك

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalemat.gid3an.com
ليالي
جدع جدا وخبير
جدع جدا وخبير
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 144
العمر : 28
الموقع : /kalemat.gid3an.com
المزاج : ميت فل وعشره
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 12:41 pm

حسبي الله ونعم الوكيل
منقدرش نقول غير كده
وربنا يفك عنهم
ومتقلقوش بكره هيدخلو مصر
وهيتعمل فينا ده كله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مئات الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
• كلمـــ الجدعان ــــات • :: الكلمات العامه :: منتدى كلمات لأخبار العالم-
انتقل الى: